الرئيسية / غير مصنف / قصة 30 ثانية أنهكت البايرن قبل موقعة الأهلي بمونديال الأندية

قصة 30 ثانية أنهكت البايرن قبل موقعة الأهلي بمونديال الأندية

عانت بعثة بايرن ميونيخ الألماني قبل سفرها إلى الدوحة في الساعات الأولى من صباح السبت، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وخاض الفريق البافاري مباراة ضد هيرتا برلين، مساء الجمعة، في الجولة الـ20 من الدوري الألماني، حقق خلالها فوزا صعبا بهدف دون مقابل.

وكان من المقرر إقلاع طائرة بعثة الفريق صوب قطر بعد المباراة مباشرة، لكنها تأخرت لما يزيد على 7 ساعات بالعاصمة “برلين”، حتى أقلعت في تمام التاسعة والربع صباح السبت بالتوقيت المحلي لألمانيا.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أسباب عدم إقلاع طائرة بطل أوروبا في الموعد المحدد، حيث أشارت إلى وصول البعثة إلى مطار برلين في الحادية عشرة إلا الربع مساء بالتوقيت المحلي.
ومع وصول بعثة بايرن في الوقت المحدد، كان من المفترض إقلاع الطائرة بعد نصف ساعة فقط، لكن ظهرت مشكلة تعوقها عن الإقلاع وهي الأجواء الثلجية.

وكان البايرن قد خاض مواجهة هيرتا برلين تحت الثلوج، وهو ما تسبب أيضا في تراكم الجليد على الطائرة المخصصة لبعثة الفريق، مما تطلب 20 دقيقة لإزالته قبل الإقلاع.

وتأخرت الطائرة بسبب ذلك، لتصبح جاهزة للإقلاع في تمام الساعة 11:59 مساء الجمعة، لكنها مُنعت من الطيران بداعي تأخرها عن الموعد المسموح به بنحو 30 ثانية.
وكان هناك تنسيق بين إدارة البايرن ومسؤولي ولاية برادينبورج التابعة لمدينة برلين من أجل إقلاع الطائرة في الساعة 11:59، أي قبل موعد حظر الطيران ليلا بدقيقة واحدة.

وبمجرد استعداد الطائرة للإقلاع، تم منعها من ذلك آليا، لتضطر البعثة للانتظار حتى صباح اليوم التالي، قبل التحرك إلى ميونيخ لاستبدال طاقم الطائرة بعد سهره طوال الليل، ومن ثم السفر إلى الدوحة في تمام الساعة 9:15 بالتوقيت المحلي.

يذكر أن بايرن ميونيخ يبدأ مشواره في مونديال الأندية الإثنين المقبل، حيث سيواجه الأهلي المصري في الدور نصف النهائي بعد تأهل الأخير على حساب الدحيل القطري بالفوز 1-0 في ربع النهائي.

شاهد أيضاً

الزمالك المصري يواجه أزمة كبيرة قبل مباراة الترجي

إثر تراجع مستوى الحارس الأول لفريق الزمالك المصري محمد أبو جبل، شهد النادي أزمة كبيرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *