الرئيسية / الترجي الرياضي / 5 عوامل وراء نكسة الترجي أمام بلوزداد

5 عوامل وراء نكسة الترجي أمام بلوزداد

تكبد الترجي التونسي خسارة مدوية أمام بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-0، خلال المواجهة المندرجة ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
موقعنا يرصد لكم 5 عوامل تقف وراء نكسة الترجي أمام بلوزداد.
فشل تكتيكي
خسر معين الشعباني، مدرب الترجي التونسي، الحرب التكتيكية التي جمعته بالصربي زوران مانولوفيتش، حيث فشل في فك المحاصرة المفروضة على “مفاتيح لعب” الفريق. هذا الفشل التكتيكي انعكس بشكل سلبي على أداء لاعبي الوسط والهجوم الذين عجزوا عن خلق التوفق العددي بسبب سوء تمركزهم على الملعب.
غياب الروح
خسر نجوم الترجي معظم الحوارات الثنائية التي جمعتهم بمنافسيهم المباشرين، في ظل عدم تحليهم بالروح القتالية التي تقتضيها مثل هذا النوع من المباريات..
أجانب خارج الخدمة
قدم معظم أجانب الفريق مستويات ضعيفة خلال موقعة “5 جويلية”. وشكل إلياس الشتي بشكل خاص نقطة ضعف فادحة في الفريق بسبب هفواته المتكررة في التمركز وضعفه التكتيكي.
سذاجة كبيرة
أبدى لاعبي الترجي سذاجة تكتيكية في التعامل مع بعض الوضعيات الدفاعية والهجومية، ولعل الطريقة التي قبل بها الفريق الهدفين تغني عن كل تعليق..
ضعف هجومي
شكل خط الهجوم نقطة ضعف فادحة في الفريق، حيث غاب التناسق بين المهاجمين، كما أن الوضعيات الخطيرة أتت كلها من محاولات فردية.. ومن الواضح أن المدرب معين الشعباني لم يحسن التعامل مع ترسانته الهجومية في ظل غياب اليات واضحة في ال20 متر الأخيرة

شاهد أيضاً

بعد الاتهامات الخطيرة التي وجهتها له/ ايمن عبد النور يعكس الهجوم و يردّ بقوة

ردّ اللاعب الدولي ايمن عبد النور على الفيديو الذي نشرته زوجته اتهمته بتركها و بناتها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *